10 مشاريع تستحق الزيارة عام 2015 - 10 projects worth a visit in 2015



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدةيتوقع أن يفتتح أول فرع لمتحف اللوفر بالشرق الأوسط في إمارة أبوظبي في ديسمبر/كانون أول عام 2015، ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة "بريتزكر العالمية" صالات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و 200 متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة 6,681 متر مربع.


سنغافورةيتوقع بأن يفتتح متحف سنغافورة الوطني في سبتمبر/أيلول هذا العام، ليصبح أكبر معرض مرئي للفنون في جنوب شرق آسيا، ويمتد على مساحة 64 ألف متر مربع.


بكين، الصينسيمزج متحف "Eternity Passage" بين التاريخ القديم والتنولوجيا الحديثة ليصبح أول متحف مرئي حديث يستعرض التاريخ الصيني، ويتوقع أن يفتتح في صيف عام 2015.


ميزوري، الولايات المتحدة الأمريكيةسيعرض متحف موسيقى البلوز الوطني الذي يتوقع افتتاحه في أواخر عام 2015، مجموعة من المواقع التفاعلية التي تستعرض تاريخ الفن الموسيقي، بالإضافة إلى مسرح يتسع لمائة مشاهد ومجموعة من النشاطات العامة.


جزر رياو، أندونيسيايمتد مشروع جزر "فانتازي" على مساحة 740 فداناً وبقيمة تبلغ 240 مليون دولار، ويتوقع بأن يصبح عند افتتاحه في أواخر عام 2015، أكبر حديقة ترفيهية صديقة للبيئة في العالم.


موسكو، روسياقامت داشا زوكوفا، حبيبة الملياردير الروسي رومان أبروموفيتش، بطرح فكرة إنشار متحف "غاراج" للفنون المعاصرة عام 2008، ليبدأ العمل على إنشائه عام 2010، وسيمتد المشروع على مساحة 5388 متر مربع، ويتوقع افتتاحه في يونيو/حزيران 2015.


القاهرة، مصرسيفتتح المتحف المصري الكبير في خريف عام 2015، ويقع المتحف بين أهرامات الجيزة والقاهرة ليعرض أكثر من 100 ألف قطعة أثرية تكشف عت تاريخ يمتد لأكثر من 7 آلاف عام.


نوتنغهام، بريطانيايعتبر المركز الوطني لألعاب الفيديو أول مجمع ثقافي مخصص لاستعراض ثقافة تطور ألعاب الفيديو وتاريخها، ويهدف هذا المركز الذي يتوقع افتتاحه في مارس/آذار عام 2015 إلى "تثقيف الجيل القادم من صانعي الألعاب".


تكساس، الولايات المتحدة الأمريكيةستتضمن حديقة غراند تكساس الرياضية والترفيهية الكثير من النشاطات المرتبطة بحياة رعاة البقر في بدايات نشأة أمريكا، بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق والتدريب على امتطاء الخيول، المشروع الذي يتوقع افتتاحه في ربيع عام 2015 سيمتد على مساحة 640 فداناً.


زيجيانغ، الصيندعت حديقة "هلو كيتي" الترفيهية معجبي الشخصية الكرتونية من أنحاء العالم عند افتتاحها في احتفال رأس السنة الجديدة في يناير/كانون ثاني عام 2015، ويضم المشروع بكلفة 2015 مليون دولار أكثر من 11 مرفقاً.

Previous
Next Post »
Thanks for your comment