«إديسون الإمارات» يشارك بـ 3 ابتكارات جديدة في معرض جنيف

www.watastamir.blogspot.com

كشف المخترع الإماراتي، أحمد مجان، الشهير بـ«إديسون الإمارات»، عن قرب انتهائه من ثلاثة ابتكارات جديدة، اثنان منها في مجال خدمة ذوي الإعاقة، والثالث خاص بهواة ركوب البحر، وذلك استعداداً لتسجيل براءات اختراع لها، والمشاركة بها في معرض جنيف للابتكارات، الذي سيقام، مارس المقبل، في سويسرا.
وأشار مجان إلى أنه يعكف أيضاً على ابتكار جديد لحماية الأطفال في الأماكن المغلقة، ويمكن من خلاله تحديد أماكنهم والوصول لهم بسرعة كبيرة، مشيراً إلى أنه بدأ التفكير في هذا الابتكار بعدما قرأ في «الإمارات اليوم» تفاصيل الحادث الذي تعرضت له طفلة في رياض الأطفال، فقدت حياتها نتيجة الإهمال، وتركها في حافلة المدرسة بمفردها.
وأكد مجان أن عام 2014 كان مميزاً جداً بالنسبة له، لحصوله على أكثر من ميدالية، إضافة إلى تكريمه من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضمن أوائل الإمارات، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يحصل في عام 2015 على ميداليات ذهبية جديدة باسم الإمارات في معارض الابتكار الدولية، ليرفع علم الدولة في محافل الإبداع والتميز.
وشدد مجان على ضرورة أن تكون هناك حضانات للمخترعين تتبنى الأطفال منذ الصغر وتحتضنهم، وتنمي فيهم روح الإبداع والاستكشاف، وتغذي عقولهم، وتنمي مهاراتهم، داعياً شباب وفتيات الإمارات إلى مواصلة الجد والاجتهاد في عالم الابتكار والصبر والمثابرة على مبادراتهم في عالم الاختراع، وعدم التراجع عن مسيرتهم العلمية والإبداعية، وترجمة التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بمواصلة العصف الذهني، وبذل المزيد من الجهد لتحقيق غاياتهم في هذا الميدان بتطوير مهاراتهم، وزيادة معارفهم العلمية وتنمية خبراتهم الحياتية والعملية.
يشار إلى أن أحمد مجان حقق فوزاً كبيراً في المعرض الدولي الـ66 للأفكار والاختراعات والابتكارات (إينا)، الذي أقيم، في نوفمبر الماضي، بمركز المعارض في نورينبرغ الألمانية، إذ نال أربع ميداليات (ذهبية وفضيتان) وبرونزية واحدة. ويعد مجان أول مخترع يفوز بهذا العدد من الجوائز على جميع المشاركين في تاريخ منافسات المعرض، الذي ضم في دورته مخترعين من 30 دولة.
وفاز مجان بالميدالية الذهبية عن اختراعه لجهاز تتبع الحيوانات الأليفة بالطاقة الشمسية، وفاز بميداليتين فضيتين عن اختراع جهاز جهاز الصيد بالقفص الذكي، واختراعه جهاز الصيد بالبطة الذكية، فيما فاز اختراع جهاز حماية أقفاص الصيد (الجراجير) من السرقة بالميدالية البرونزية. وبهذا الإنجاز ارتفع عدد الميداليات التي حققها مجان إلى 11 ميدالية، وكان مجان قد حقق في مشاركاته العالمية السابقة، في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، سبع ميداليات.
Previous
Next Post »

1 التعليقات:

Click here for التعليقات
3 يناير 2015 في 3:05 م ×

«إديسون الإمارات» يشارك بـ 3 ابتكارات جديدة في معرض جنيف

Selamat Unknown dapat PERTAMAX...! Silahkan antri di pom terdekat heheheh...
Balas
avatar
admin
Thanks for your comment